وزير الاتصال يوقع مع نظيره التركي مذكرة تعاون استراتيجي

وقع وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية بحكومة الوحدة الوطنية وليد اللافي مع نظيره التركي، مذكرة تفاهم في التعاون الاستراتيجي بمجال الإعلام اليوم الاثنين بالعاصمة التركية أنقرة.

وتهدف المذكرة، التي وقعها اللافي مع رئيس الاتصال برئاسة الجمهورية التركية فخر الدين ألطون، إلى تأسيس الشراكة الإعلامية الإستراتيجية بين ليبيا وتركيا.

وتنص المذكرة، على تكوين المنصة الإعلامية المشتركة بين البلدين، للوصول بمجال الإعلام والاتصال إلى نشاط فاعل، وتنسيق في الحركة الإعلامية.

وحسب نص المذكرة، فإن نطاق التعاون في المنصة سيكون بتبادل المعلومة والخبرة والتجربة والموارد في المجال الإعلامي والقيام بالأعمال المشتركة بين المؤسسات الرسمية التي تنشط في المجال الإعلامي.

كما نصت المذكرة، على أن مدة سريانها سنة واحدة يتم تجديدها تلقائيا بمدد مماثلة مالم يجري فسخها من أحد الطرفين.

يشار إلى أن وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي أول وزير يعمل على مشروع الاتصال الحكومي وتأسيسه في المؤسسات الحكومية الليبية.

ويمثل الاتصال الحكومي ركيزة مشاركة المواطنين في صنع القرار، وهو مشروع يواكب تقدم وسائل الخدمات الحكومية ويتيح سبل تطويرها.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم على هامش زيارة يقوم بها وفد حكومي ليبي برئاسة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة إلى أنقرة تلبية لدعوة رئيس الجمهورية التركية رجب الطيب أردوغان.

شــارك الــخــبــر

أخبار ذات صلة

رفقة عدد من مسؤولي الخطاب الإعلامي الحكومي.. اللافي والمبروك يبحثان تعزيز مستوى الشفافية في نشر البيانات المالية الحكومية

عُقد اليوم الثلاثاء في مقر وزارة المالية اجتماع ضم وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي ووزير المالية خالد المبروك ‏ورئيس الهيئة العامة للصحافة ومدير