اللافي يناقش مع فريق أممي خطوات الحكومة لدعم وتنفيذ الانتخابات

اجتمع وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية رئيس فريق الحكومي للتواصل مع البعثة الأممية وليد اللافي، اليوم الثلاثاء في مكتبه، مع فريق تقييم الاحتياجات للانتخابات التابع لإدارة دعم الانتخابات بالأمم المتحدة، لتعزيز التواصل والتنسيق للدعم والمشورة.

وناقش الاجتماع، سبل الدعم والتنسيق في عقد ورش عمل متقدمة، لتنظيم قواعد البيانات وتجويدها مع المنظمات الدولية المتخصصة، وتعزيز بناء القدرات في مجالات التخطيط الأمني وتأمين الانتخابات، وأهم الخطوات والإجراءات المتخذة من اللجنة الوزارية لدعم وتنفيذ الانتخابات المشكلة من الحكومة لتقديم كافة سبل الدعم للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات من أجل إتمام الاستحقاق الانتخابي.

واستعرض الاجتماع، سبل تقوية التواصل مع المنصات الدولية من أجل مكافحة خطاب الكراهية والأخبار المضللة لتحقيق بيئة إعلامية أكثر أمانا، ووسائل الرفع من تقنيات التصويت الإلكترني، والاستبيانات العمومية، وتأمين الرقابة حولها، والاستفادة من أبرز التجارب الدولية في هذا الشأن.
وأثنى الجانب الأممي على مجهودات الحكومة، لا سيّما الأمنية منها، مُبديًا استعداده لتقديم الدعم الفني في كافة المسارات التي جرت مناقشتها.
ويأتي وصول الفريق الأممي، استجابةً لمطالبة رئيس الوزراء للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش في الأول من مايو الماضي، بإرسال فريق من الأمم المتحدة لدعم جهود الحكومة لإجراء الانتخابات.

وحضر الاجتماع المستشار عبد المجيد مليقطة عضو فريق التواصل مع البعثة الأممية، ورئيس الهيئة العامة للمعلومات عبد الباسط الباعور، ومدير إدارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الطاهر الباعور، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون العامة اللواء محمود سعيد، ونائب رئيس مصلحة الأحوال المدنية محمود معتوق، وأعضاء اللجنة الوزارية لدعم وتنفيذ الانتخابات.

وتشكل الفريق الأممي من نائب مدير إدارة الأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام داريا ميليتا فيراري، والمختص بالشؤون الانتخابية والسياسية ريتشارد جيي.

شــارك الــخــبــر

أخبار ذات صلة

رفقة عدد من مسؤولي الخطاب الإعلامي الحكومي.. اللافي والمبروك يبحثان تعزيز مستوى الشفافية في نشر البيانات المالية الحكومية

عُقد اليوم الثلاثاء في مقر وزارة المالية اجتماع ضم وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي ووزير المالية خالد المبروك ‏ورئيس الهيئة العامة للصحافة ومدير