اللافي: الحكومة تعمل على توسيع دائرة المشاركة السياسية لرفع نسبة الاقتراع خلال العملية الانتخابية

قال وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية، “وليد اللافي”، إن حكومة الوحدة الوطنية سخرت كل جهودها لتوسيع دائرة المشاركة السياسية ورفع نسبة الاقتراع خلال العملية الانتخابية بناءً على خطة مقدمة من قبل وزارة الشباب تعتمد على تدريب 300 ألف شاب للمشاركة في العملية السياسية بالنسبة للناخبين أو المترشحين على حد سواء.

وأعلن “اللافي”، خلال مؤتمر صحفي عقدته المفوضية العليا للانتخابات اليوم الاثنين، عن تأسيس مركز إعلامي تحت اسم “المركز الإعلامي لدعم العملية السياسية”، يعمل على رصد المحتوى الذي تقدمه وسائل الإعلام الحكومية والمستقلة لحصر الخروقات والأخطاء المهنية من ناحية نسبة ظهور المرشحين خلال الدعاية الانتخابية، بالإضافة إلى إطلاق حملة إعلامية داعمة لجهود المفوضية للتشجيع على المشاركة في العملية الانتخابية.

https://www.youtube.com/watch?v=54uTQdL3ND8

وأوضح وزير الدولة للاتصال أنه سيتم عرض تفصيلي لخطة وزارة الداخلية في تأمين عملية الاقتراع لتعزيز ثقة المواطنين في جدية الحكومة لدعم العملية الانتخابية ونجاحها.

من جانبه، أعلن رئيس المفوضية العليا للانتخابات، “عماد السايح “، عن تمديد سجل الناخبين إلى الـ 17 من الشهر الجاري استجابة لمطالبات الرأي العام ومنظمات المجتمع المدني، لإتاحة الفرصة لمن لم يسجل أو يرغب في تغيير مركز انتخابه السابق.

وأوضح السايح أن عملية التسجيل بالخارج، ستنطلق في 18 أغسطس الجاري، وتستمر 30 يوما عبر رابط مخصص للتسجيل على الموقع الإلكتروني للمفوضية.

وأكد رئيس المفوضية  تسجيل ( .706 .2 ) مواطن ومواطنة في سجل الناخبين حتى 31 يوليو الماضي للمشاركة في الانتخابات القادمة .

شــارك الــخــبــر

أخبار ذات صلة

رفقة عدد من مسؤولي الخطاب الإعلامي الحكومي.. اللافي والمبروك يبحثان تعزيز مستوى الشفافية في نشر البيانات المالية الحكومية

عُقد اليوم الثلاثاء في مقر وزارة المالية اجتماع ضم وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي ووزير المالية خالد المبروك ‏ورئيس الهيئة العامة للصحافة ومدير