الحكومة تحيي اليوم العالمي لحرية الصحافة بإجراءات حكومية استثنائية

أحيت حكومة الوحدة الوطنية اليوم العالمي للصحافة في احتفال تضمنه الإعلان عن جملة من الإجراءات الحكومية التي تحمي الصحفيين في ليبيا، وتؤكد مساعي الحكومة في تأسيس الاتصال الحكومي مع جمهورها.

وأكد وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي مساعي الحكومة في تحقيق اتصال فعال مع جمهورها بقيمة الشراكة والشفافية والمسؤولية، مواكبة لأهمية الاتصال الحكومي الذي أصبح معيارا أساسيا في تقييم الحكومات ومؤشرا لنجاحها من عدمه.

بدوره أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد دبيبة توجيهات ملزمة تحمي حقوق الإعلام والإعلاميين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، وتعمل على إعادة هيكلة مؤسسات الإعلام والصحافة بما يضمن توسيع دائرة المشاركة في الإدارة ورسم السياسات.

وشدد منشور رئيس الحكومة على الالتزام بحماية الصحفيين أثناء تأدية أعمالهم، وضمان حق كل الليبيين في التعبير وانتقاد الحكومة، وتعهد بحماية مصادر معلومات الصحفيين وأن يكون الإفصاح عنها وفق للقواعد المهنية المنظمة.

ومنع دبيبة في منشوره أي استهداف على الصحفيين أو التضييق عليهم بناء على آرائهم أو انتمائهم لمهنة الصحافة والعمل الإعلامي، مشددا على منع الاعتقال أو استخدام العنف ضد ممارسي العمل الإعلامي.

وكرم رئيس الحكومة ووزير الدولة عائلة شهيد الصحافة محمد سليم دعدوش بوسام الواجب، ومنحا الإعلامي القدير فيصل فخري جائزة الدولة التقديرية للصحافة.

وشارك في إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة مدير مكتب مراسلون بلا حدود في شمال إفريقيا صهيب بن خيال بكلمة مسجلة، والإعلامي ريكاردو كرم، والمذيع بشبكة الجزيرة جلال شهدا، بحضور محلي وعربي.

شــارك الــخــبــر

أخبار ذات صلة

رفقة عدد من مسؤولي الخطاب الإعلامي الحكومي.. اللافي والمبروك يبحثان تعزيز مستوى الشفافية في نشر البيانات المالية الحكومية

عُقد اليوم الثلاثاء في مقر وزارة المالية اجتماع ضم وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي ووزير المالية خالد المبروك ‏ورئيس الهيئة العامة للصحافة ومدير